العوامل المؤثرة علي ادراك الجمهور للممارسات المسئولية الاجتماعية الزائفة للشركات دراسة تحليلية من المستوى الثاني

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

كلية الإعلام وفنون الاتصال-جامعة 6 أكتوبر

المستخلص

على الرغم من تزايد الاهتمام بالبحث في المسؤولية الاجتماعية للشركات في السنوات الأخيرة ، إلا أنه لم يتم حتى الآن إجراء مراجعة منهجية للأدبيات المتعلقة بهذه المواضيع، لذا تحاول الدراسة الحالية الوقوف علي نتائج الدراسات السابقة وتقديم إطارًا متكاملًا يجمع بين الرؤى المستندة إلى الأدلة حول المتغيرات المتعلقة بموضوع التشكيك في المسؤولية الاجتماعية للشركات. من خلال منهج المسح بأسلوب تحليل البيانات من المستوى الثاني secondary analysis للبحوث المنشورة في الدوريات العلمية المحكمة العربية والأجنبية ذات الصلة بموضوع الدراسة باستخدام أسلوب العينة العمدية المتاح الوصول إليها في الدراسات المنشورة في مجال تشكك الجمهور في ممارسات المسئولية الاجتماعية للشركات في الفترة الزمنية من 2014-2024.وقد توصلت نتائج الدراسة إلى اختلاف العوامل المؤثرة في تشكك المستهلكين في برامج المسؤولية الاجتماعية للشركات باختلاف السمات الشخصية ودرجة ملائمة القضية والصناعة وفئة المنتجات . ركزت الدراسات السابقة على ، دوافع ونواتج الشك في المسؤولية الاجتماعية للشركات ، والتشكك في التسويق المرتبط بالقضايا والتشكك البيئي وتأثيرات الشك المرتبط بالمسؤولية الاجتماعية للشركات ، لا سيما على استجابات سلوك المستهلك.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية